الشواطئ تكسب رهان العيد بسبب الحر

زحام بميامى وسيدى بشر .. قفزة بأسعار شقق مطروح .. وإقبال على بورسعيد

الشواطئ تزدحم بالمصطافين  فى أول أيام العيد
الشواطئ تزدحم بالمصطافين فى أول أيام العيد

شهدت المحافظات الساحلية على شواطئ البحرين المتوسط والبحر الأحمر إقبالا شديدا احتفالاً بأول أيام عيد الأضحى المبارك وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح الشواطئ أمام الزوار.
وعبر المصطافون عن فرحتهم بعودة فتح الشواطئ خاصة أنها تمثل متنفسا لهم ولأسرهم خلال الإجازات خاصة فى الأعياد.

فى الاسكندرية توافد الآلاف من المواطنين على شواطئ المحافظة فى أول أيام العيد هربا من حرارة الطقس وشهدت شوارع المدينة الساحلية سيولة مرورية فى الساعات الأولى لنهار أمس، فيما توافد آلاف المواطنين على الشواطئ خاصة فى منطقة ميامى وسيدى بشر هربا من حرارة الطقس.

وشددت الادارة المركزية للسياحة والمصايف من إجراءاتها الرقابية وذلك فى إطار جهودها لتحسين خدمات المواطنين على الشواطئ ومنع أى تلاعب فى الاشتراطات المنظمة للدخول. فى السياق نفسه شهدت قلعة قايتباى بمنطقة بحرى إقبالا متوسطا حيث اتخذت إدارة قلعة قايتباى، تدابير احترازية وفقا لضوابط وزارة السياحة والآثار خلال استقبال الزائرين بإجازة عيد الأضحى، والتى تبدأ فيها ساعات العمل من 8 صباحا حتى الثامنة مساء.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية داخل القلعة توفير مستلزمات التعقيم، ووضع علامات وقوف بمسافات مناسبة للتباعد بين الزائرين أمام منافذ بيع التذاكر، فضلا عن إلزام الزائرين بارتداء الكمامات خلال الزيارة واستخدام أجهزة الكشف الحرارى لضمان سلامة الزائرين أثناء عملية الدخول من البوابات، فيما تستمر أعمال التعقيم والتطهير داخل أروقة القلعة قبل وبعد مواعيد الزيارات.

وفى مطروح شهدت شواطئ مرسى مطروح إقبالا غير مسبوق فى أول ايام العيد من المصطافين ورواد المدينة بالإضافة إلى أهالى المدينة وتنافست شواطئ الغرام وروميل والأبيض وعجيبة فى استقبال رواد رحلات اليوم الواحد من محافظات مصر المختلفة للاستمتاع بشواطئ المدينة وجوها الساحر بينما امتلأت القرى السياحية المنتشرة بالساحل الشمالى بالرواد والزائرين لترفع شعار كاملة العدد.

بينما زادت الحجوزات على الشقق المفروشة والشاليهات السياحية المطلة على البحر من ثانى أيام العيد لتشهد قفزة فى أسعار الإيجارات وتتراوح ما بين ٧٠٠ جنيه وحتى ألف جنيه فى الليلة الواحدة بينما زادت أسعار الإيجارات فى الشاليهات المميزة والشقق الفاخرة لتصل إلى ألفى جنيه بينما تخطت أسعار الفنادق السياحية المطلة على البحر ٣ و ٤ آلاف جنيه فى الليلة الواحدة.

وفى سياق متصل واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح بتكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة بطول الطريق الدولى السريع وعلى الشواطئ لتأمين المصطافين و رواد مدينة مرسى مطروح و الساحل الشمالى.

وفى بورسعيد استقبل شاطئ المدينة فى الصباح الباكر رواده  لتتواصل أشكال الاحتفالات المتنوعة بعيد الاضحى ونبهت إدارات الأحياء على تجار الشماسى باتباع إجراءات التباعد فى نصب الشماسى على امتداد الشاطئ.

وفى دمياط وبعد اغلاق خلال احتفالات الأعياد السابقة عادت رأس البر لاستقبال روادها عقب قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة فتح الشواطئ وشهد المصيف إقبالا متزايدا فى أول أيام العيد.
وتوافد العديد من رواد المدينة فى رحلات اليوم الواحد من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة منذ الساعات الأولى للصباح بالإضافة إلى المصطافين المقيمين بالمدينة وتوجه الجميع لأداء صلاة العيد وعقب انتهاء الصلاة توجه الآلاف للشواطئ للهروب من ارتفاع درجات الحرارة وتزايد الإقبال فى فترة الظهيرة لحرص العديد من الأسر على ذبح الأضحية ثم الذهاب للشواطئ ..

وتنفيذا لتعليمات المحافظ الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  برفع درجة الاستعدادات على الشواطئ انتشر رجال الإنقاذ بطول الشاطئ للمراقبة وأيضا نشر نقاط الإسعاف وخيام لتجميع الأطفال التائهين.

وشددت المحافظ على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية .. فى حين استمر الإقبال خلال فترات الليل للتنزه على النيل ومنطقة اللسان وحرص الشباب على استقلال المراكب فى رحلات نيلية على أنغام الدى جى وحرص العديد من رواد المدينة على تناول وجبات اللحوم والحلويات والفطائر.

وفى جنوب سيناء جذبت عروض الدولفين والغواصات والصالة الجليدية والألعاب المائية السائحين والزائرين فى أول أيام العيد حيث خرج المواطنون والسائحون من العرب والمصريين للاستمتاع بقضاء أول أيام العيد بشرم الشيخ التى تتميز بأنها واحدة من اجمل مدن الشرق الأوسط وقد أدت شهرتها إلى إقبال المستثمرين عليها خاصة فى مجالات الألعاب الترفيهية ومختلف فنون الجذب.

كما شهدت منطقة سوهو سكوير إقبالا من المحتفلين فهى منطقة سياحية متكاملة وأصبحت مزارا لا يمكن الاستغناء عن مشاهدته فى شرم الشيخ فالمنطقة تضم عدة فنادق ونافورة كبيرة راقصة وسط الميدان وفى قلب هذه المنطقة  تقع الصالة الجليدية المغطاة.