إبداعات معرض الكتاب| علي يبتكر «نوت بوك» للأطفال .. فيديو

محمود يبتكر «نوت بوك» للأطفال 
محمود يبتكر «نوت بوك» للأطفال 

قرر الطالب علي محمد عبد الرازق ، البالغ من العمر 15 عاما، أن يشارك في معرض الكتاب 2021، بابتكار استثنائي يختلف عن ما يقدمه الجميع، وحدد أن يكون جمهوره من الأطفال ، إذ صمم «نوت بوك» ذات طابع خاص.

 

يقول محمد عبد الرازق، إن الفكرة تم تنفيذها قبل المعرض بأسبوع فقط، وطباعتها خلال 3 أيام قبل انطلاق المعرض، وهذا يُعد انجازًا كبيرا، لافتًا إلى أن الأشكال تتنوع بين أحجام صغيرة وكبيرة، والنوت مصنوعة من ورق A4 مسطر.

 

وعن سبب اختيار اللون الأصفر ، أوضح عبد الرازق، أنه مناسب جدا للتصميمات وكثير من الناس يرغبونه، إضافة إلى أنه منتشر بين المواطنين بشكل كبير، خاصة في الفئة العمرية ما بين 15 - 20 عام.

 

اقرأ أيضا| 

إبداعات معرض الكتاب| «امتثال» تنمي مهارات الرضيع بكتب القماش.. فيديو 

 

وأشار إلى أنه كان هناك دعم كبير من الأستاذ هشام سليمان، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لافتًا أن الأخيرة علقت له على إحدى المنشورات بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  قائلة له أنه من الممكن الحصول على قرض من الوزارة لتطوير المشروع، مما رفع من روحه المعنوية بشكل كبير.

 

وعن اختيار بعض التصميمات باللون الأسود، أوضح عبد الرازق أنه كان يمر بحالة سيئة خلال هذه الفترة، مما جعل طابع الحزن يغلب على بعض التصميمات حيث أنها منبثقة من الظلام والوحدة، متأثرة بحالته النفسية.

 

وأوضح «عبد الرازق» أنه تم تخفيض أسعار النوت بوك الكبيرة من 30 جنيها إلى 15 جنيها فقط، والثانية تم تخفيضها من 50 جنيها إلى 25،  وذلك منذ ثاني يوم من بداية المعرض، مشيرًا إلى أن الجمل المدونة على التصميمات تسببت في رفع نسب المبيعات بشكل كبير.