صور نادرة لجيهان السادات.. قصة الزواج من الزعيم الراحل

الراحلة جيهان السادات - صورة إرشيفية
الراحلة جيهان السادات - صورة إرشيفية

جيهان صفوت رؤرف زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتي حزنت مصر اليوم برحيلها عن عالمنا بعد صراع قصير مع المرض. 

 

ولدت جيهان السادات بمدينة القاهرة في 29 أغسطس سنه 1933، كان والدها يعمل أستاذ جامعي ويحمل الجنسية البريطانية، ووالدتها كانت بريطانية الأصل وتدعى« جلاديس تشارلز كوتريل». 

 

كانت جيهان من الطلاب المتفوقين بالمدرسة واستطاعت تدخل كلية الآداب بجامعة القاهرة، وحصلت على بكالوريوس في الآداب العربي عام 1977، وفي عام 1980 حصلت على الماجستير في الآداب المقارن. 

 

اقرأ ايضا||شقيق الرئيس الراحل: جيهان السادات ستتسلم ميدالية الكونجرس الذهبية

 

التقت جيهان للمرة الأولى مع الرئيس أنور السادات عندما كانت في  السويس تزور أحد اقاربها، وكان ذلك في صيف عام 1948. 

 

وكان عمرها في ذلك الوقت لا يتعدى الـ15 عام، ومنذ ذلك الوقت وقعت جيهان في غرام السادات، وعاشا قصة حب انتهت بالزواج منه برغم من أن السادات كان متزوجاً ولديه 3 بنات وهم رقية، وراوية، وكاميليا، وتم عقد القران في يوم 29 مايو 1949. 

 

 

ومن الواضح بأن جيهان كانت تميمة الحظ  للرئيس الراحل السادات، حيث بدأ يتدرج في رتبة العسكرية من ضابط صغير حتى وصل أن يصبح رئيسا لجمهورية مصر العربية. 

 

 

وأنجبت منه ثلاث بنات وهن؛ لبنى، ونهى، وجيهان، وولد واحد وهو جمال، بجانب اولادها الثلاثة الآخرين. 

 

يذكر أن رئاسة جمهورية مصر العربية  نعت ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

 

اقرأ ايضا||طعام جنود حرب أكتوبر المصابين من أيدي جيهان السادات