رصد مخالفات بناء بحي البيوت البدوية الجديد بشمال سيناء

رصد مخالفات بناء بحي البيوت البدوية الجديد بشمال سيناء
رصد مخالفات بناء بحي البيوت البدوية الجديد بشمال سيناء

رصد مركز ومدينة الحسنة محافظة شمال سيناء، مخالفات في الحي البدوي الجديد بالمدينة، والذي تم تسليمها للمواطنين خلال شهر أكتوبر الماضي، وقد كلف  اللواء أسامة أحمد محمد عفش، رئيس المدينة، لجنة للقيام بالمرور اليومي وإزالة أي مخالفات قبل الشروع في البناء، تنفيذا لقرارات المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل المحافظ.

وتفقدت لجنة من مجلس مدينة الحسنة، الإنشاءات الجديدة لأحياء المدينة، وتبين وجود عدد من المخالفات رغم أنها بسيطة، إلا أنها أحدثت تشويه للمكان، وغيرت من الشكل الجمالي للمنطقة حديثة البناء خاصة في حي البيوت البدوية التي تم تسليمها للمواطنين خلال شهر ديسمبر الماضي ٢٠٢٠م.

وأثناء مرور اللجنة تلاحظ  تواجد عدد من المخالفات والتي وردت في التقرير الذي أعدته اللجنة كالتالي: شروع أحد المواطنين في بناء سور بطول ١٢ مترا وتجهيز الأساسات الخاصة به، كما وجدت اللجنة ٢ خزان مياه بمساحة (١,٥م) بمنطقة حي  ٢٥ بيت بدوي الجديدة بمدينة الحسنة، إلى جانب إقامة عشة صفيح بالوحده رقم (٢٥) خارج سور الوحدة،  وقد تمت إزالة جميع المخالفات،  وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأصدر رئيس المدينة تعليماته لإزالة المخالفات التي رصدها اللجنة على الفور، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وطالب اللواء أسامة أحمد رئيس مدينة الحسنة، الإدارة الهندسية بالمجلس بالتنبيه على جميع المواطنين بالإلتزام بتنفيذ مواد القانون وعدم التعدي على أملاك  الدولة والمخلفات في البناء حتى لا يتعرض المواطنين للمساءلة القانونية.

ولفت رئيس مدينة الحسنة، إلى أنه تم  افتتاح المنازل والبيوت البدوية التى أقامها جهاز تعمير سيناء فى منطقة وسط سيناء بالحسنة ونخل، أثناء الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر ٧٣م .


وقد تم  تسليمها للمواطنين الحاجزين بواقع 25 منزلا بالحسنة و 25 منزلا آخر بنخل نظير مبلغ 100 جنيها كايجار شهرى نظير المرافق والخدمات، كما تم تركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، حيث تحملت شركة الكهرباء بوسط سيناء تكاليف إجراءات التركيب لجميع الوحدات بالحي الجديد في الحسنة.


وفي نفس السياق، أصدر اللواء ماجد أحمد رئيس مدينة العريش، قرارا بوقف استكمال أعمال البناء في سور  بحي كرم أبو نجيله، وتبين أنه مخالف لشروط المباني، دون الرجوع للإدارة الهندسية بالمجلس وإصدار تصريح بالبناء وتقديم المستندات الرسمية بذلك، وتعد هذه المخالفة هي الثانية لنفس المواطن،  حيث  تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواطن .

كما أصدر رئيس المدينة، قرارا بوقف أعمال المباني في حي آل أيوب، بسبب عدم استخراج موافقة مسبقة  من المجلس، وذلك تطبيقا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

اقرأ أيضا| أزمة حورية فرغلى تكشف المستور.. الفن مهنة «قاسية القلب»