كمال الشناوي متهم أمام محكمة الجنح 

كمال الشناوي
كمال الشناوي

حوادث النجوم كثيرة خاصة حوادث السيارات نتيجة السرعة الجنونية التي يقود بها بعضهم والتي قد تنتهي إلى ساحات المحاكم وكان آخرها في عصرنا الحالي اتهام صالح جمعة لاعب الفريق الأول للنادي الأهلي بدهس موظف في الجيزة بسيارة شقيقه، وتتشابه تلك الواقعة مع ما حدث مع النجم الكبير كمال الشناوي.

فمنذ 66 عامًا  نشرت جريدة الأخبار في عددها الصادر في 19 ديسمبر 1954 بعنوان «كمال الشناوي أمام محكمة الجنح» جاء فيه : عرضت على محكمة جنح عابدين قضية الممثل السينمائي كمال الشناوي لاتهامه بأنه كان يقود سيارته فأصاب الأستاذ إبراهيم مصيلحي المدرس وتسبب في كسر ساقه.

وقد حضر الممثل ومعه الأستاذ نعيم أبادير المحامي، كما حضر المدعي بالحق المدني ومعه الأستاذ محمد عيسى المحامي وبعد أن استمعت المحكمة إلى شهود الإثبات ترافع محامي المتهم.

وقررت المحكمة برئاسة الأستاذ طه حسين القاضي وسكرتارية السيد صلاح عبد النبي النطق بالحكم يوم الخميس 23 ديسمبر الحالي وصرحت بتقديم المذكرات، وانتهت القضية بالتصالح بين الطرفين. 

محمد كمال الشناوي الشهير بـ«كمال الشناوي» أحد دنجوانات السينما المصرية الذي ولد في 26 ديسمبر 1918 في مدينة ملكال بالسودان وانتقل إلى العيش في مصر مع والده حيث استقر بهما المقام في مدينة المنصورة .

 عاش بداية حياته في السيدة زينب، تخرج في كلية التربية الفنية جامعة حلوان، كان عضواً في فرقة المنصورة الابتدائية، والتحق بمعهد الموسيقى العربية ثم عمل مدرساً للرسم، ورحل في 22 أغسطس 2011 .. قدم أكثر من 200 عمل في السينما والتلفزيون.

أقرأ ايضا

صدام عنيف بين كمال الشناوي وطليقته يصل للمحاكم