في حوار لـ«بوابة أخبار اليوم»..

«المونديالي» جهاد جريشة يكشف تفاصيل استعداداته لكأس العالم

جهاد جريشة
جهاد جريشة

كشف جهاد جريشة، الحكم الدولي، تفاصيل استعداداته للمشاركة في إدارة مباريات نهائيات كاس العالم «روسيا 2018» والتي تقام في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو من العام الحالي.

 

ويعتبر جهاد جريشة أول حكم مصري يدخل ضمن قائمة حكام كأس العالم رسميًا بعد غياب منذ نسخة العام 2006 بألمانيا والتي شهدت تواجد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام الحالي، والذي أدار مباراة استراليا واليابان في دور المجموعات.

 

وقال جريشة في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه لا يجري استعدادًا خاصًا للمشاركة في كأس العالم الآن، ولكنه بالفعل بدأ الاستعداد لإدارة مباريات المونديال منذ أكثر من 3 سنوات من خلال معسكرات دولية شارك فيها وكان هدفه الأساسي الوصول لأعلى مستوياته الفنية والبدنية لحجز مكانه بين الأسماء التي ستنال شرف التحكيم في مونديال روسيا.

 

وأضاف الحكم المونديال، إنه يقوم اليوم بإرسال التدريبات التي خاضها خلال الأسبوع الحالي لمدربه المختص بمتابعته في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لإبداء الملاحظات بعدما خاض مباراة قبل يومين ثم مرحلة الاستشفاء وسيواصل استعداداته حتى السفر إلى إيطاليا لخوض معسكر حكام أفريقيا وأوروبا.

 

وأوضح جريشة :" أسافر إلى إيطاليا يوم 15 أبريل الحالي للمشاركة في معسكر حكام أفريقيا وأوروبا، والذي يستمر حتى يوم 21 من الشهر ذاته، فيما سيخوض باقي حكام القارات الأخرى معسكرًا في الفترة من 23 حتى 28 أبريل".

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اسم جريشة ضمن القائمة النهائية للحكام المشاركين في إدارة مباريات كأس العالم من بين 36 حكمًا من مختلف الجنسيات بينهم 5 حكام من جنسيات عربية.

 

لاحقًا.. جريشة: أنا جزء من مشروع «أبو ريدة».. وأسرة التحكيم تدعمني