10 معلومات عن "زعيمة ألمانيا" أبرزها..خوفها من الكلاب وحبها لكرة القدم| صور

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
فازت أنجيلا ميركل فى الانتخابات التشريعية بمنصب المستشارة الألمانية للمرة الرابعة ،الأحد 24 سبتمبر، بعد اكتساح حزبها للانتخابات البرلمانية بنسبة 33.5%، فيما حصل منافسها مارتن شولتز على 21%.

في السطور القادمة، نعرض أبرز المعلومات التي تخص زعيمة ألمانيا القوية:

- ولدت أنجيلا دوروتيا ميركل في الـ17 من يوليو عام 1957، نشأت في الريف شمال برلين الشرقية.
- كان جدها من أصول بولندية لكنه هاجر إلى ألمانيا ليتزوج من جدتها.
- درست الفيزياء من 1973 إلى 1978، ثم درست في المعهد المركزي للكيمياء الفيزيائية في أكاديمية العلوم من عام 1978 إلى 1990، وبعد منحها درجة الدكتوراه عن أطروحتها في الكيمياء عملت كباحثة ونشرت العديد من الأوراق البحثية.
- تزوجت في الـ23 عاما من زميلها "أولريش ميركل" ومنه أخذت اسم العائلة، لكن الزواج انتهى بالطلاق عام 1982. تزوجت مرة أخرى من زوجها الحالي هو أستاذ فيزياء الكم يواخيم زاور، الذي بقي إلى حد كبير بعيدا عن الأضواء.
- عرفت ميركل بحبها لكرة القدم حيث كانت تستمتع بمشاهدة المباريات بينما هي في البوندستاج وبحضور مباريات المنتخب الوطني بصفتها الرسمية.
- بالرغم من شخصيتها القوية ونجاحها في رسم صورة "الزعيمة" بأذهان الجميع، إلا أن ميركل تخاف من الكلاب وللأمر قصة تعود إلى عام 1995 حيث تعرضت المستشارة لهجوم من بعض الكلاب جعلها ترهبهم للأبد، وقد تعرضت لموقف من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث عقد معها مؤتمر صحفي مصطحبا كلبه مما أزعجها بشدة.
- بداية حياتها السياسية جاءت مع ترشحها للانتخابات الاتحادية لعام 1990 الأولى منذ التوحيد، وأنتخبت إلى البوندستاج عن إحدى الدوائر الانتخابية. وقد أعيد انتخابها لهذه الدائرة في الانتخابات الاتحادية الستة اللاحقة، بعد انتخابها الأول تقلدت منصب الوزيرة الاتحادية للنساء والشباب تحت قيادة المستشار هيلموت كول.
- عينت ميركل بمنصب الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، وذلك هزيمة حكومة هيلموت كول في الانتخابات الاتحادية لعام 1998، انتخبت بعد ذلك زعيمة للاتحاد الديمقراطي المسيحي وتمتعت بشعبية كبيرة لدى الشعب الألماني.
- في 2005، تولت ميركل منصب مستشارة ألمانيا بعد انتخابات شرسة أسفرت عن الائتلاف الموسع مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وتمكنت من حكم ألمانيا لثلاث دورات متتالية نتيجة شعبيتها الكبيرة وسياساتها الاقتصادية الناجحة.
- وفي الـ24 من سبتمبر 2017، فازت المستشارة ميركل بقيادة ألمانيا للمرة الرابعة بعد تقدم حزبها الاتحاد المسيحي الديمقراطي في نتائج الانتخابات التشريعية الألمانية بنسبة 33%.