جلسة مباحثات ثنائية بين «السيسي» ونظيره التشادي لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

جانب من أعمال الجلسة الموسعة بين الرئيس السيسي ونظيره التشادي
جانب من أعمال الجلسة الموسعة بين الرئيس السيسي ونظيره التشادي
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس 17 أغسطس، جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التشادي إدريس ديبي بمقر الرئاسة بالعاصمة إنجمينا، تناولت بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، كما تم بحث عدد من الملفات والقضايا المهمة للبلدين وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب في القارة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأعقب جلسة المباحثات الثنائية، جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث ضم الوفد المصري وزراء الخارجية والتجارة والصناعة والري. 
وكان الرئيس السيسي، قد وصل اليوم الخميس، إلى العاصمة التشادية أنجمينا في مستهل محطته الرابعة والأخيرة في جولته الأفريقية التي تضمنت كل من تنزانيا والجابون ورواندا.
وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس بالمطار، رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي إتنو وعدد من كبار رجال الدولة والسفير المصري وأعضاء البعثة الدبلوماسية.
وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي والتي بدأت بعزف السلام الوطني للبلدين ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف، و صافح الرئيس مستقبليه من كبار رجال الدولة بتشاد.
وتأتي جولة الرئيس السيسي الإفريقية في إطار انفتاح مصر على القارة السمراء وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة فضلا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري وذلك في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.