محافظ البحيرة تتابع إجراءات تنفيذ البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر

أكدت المهندسة  نادية عبده محافظ البحيرة، أن قرار تنفيذ وإنشاء أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر والشرق الأوسط على مساحة 57 فدان بمركز ومدينة بدر قد دخل حيز التنفيذ بتسليم الأرض إلى الشركة المنفذة للمشروع.
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ البحيرة مع المكتب الاستشاري للمشروع والشركة المنفذة ومسئولي شركة كهرباء البحيرة بحضور فتحي مرسى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة. 
وشددت المهندسة المحافظ، على البدء اعتبارا من الغد في الأعمال الإنشائية بالمشروع مع المتابعة الدورية بصفة يومية ووضع برنامج زمني للأعمال الجاري تنفيذها للانتهاء من المشروع وافتتاحه خلال عام حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أهمية المشروع كأحد المشروعات القومية ذات النفع العام التي ستساهم في تحقيق خطة التنمية وتطوير الأنشطة التجارية والصناعية وضبط الأسواق وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب وزيادة الصادرات ومنع الممارسات الاحتكارية .
وتبلغ تكلفة المشروع أكثر من مليار جنية ويوفر 5 ألاف فرصة عمل مباشرة وحوالي 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة  بالإضافة إلى أهداف أخرى سيتم تحقيقها مثل تقليل الفاقد الزراعي والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل والنهوض بمستوى الكفاءة التسويقية لمحاصيل الخضر والفاكهة بالأسواق وزيادة دخول المزارعين مما سيسهم في زيادة الدخل القومي.