رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 22 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

حبس مسؤول جمركي ببورسعيد لتورطه في قضية الرشوة في السويس

الجمعة , 17 فبراير 2017 - 08:12 مساءٍ

موضوعية
موضوعية

أمرت نيابة السويس بحبس مسؤول بجمارك بورسعيد، بتهمة تلقي رشوة مالية نظير مخالفة القانون وتسهيل ارتكاب مخالفات مالية وقانونية، وتورطه في وقائع قضية الرشوة بجمارك السويس التي ضبطت الرقابة الإدارية المتهمين فيها.

وكانت النيابة العامة في السويس بإشراف المستشار أحمد عز الدين قد باشرت التحقيق في القضية رقم 369 لسنة 2017 جنايات السويس، والمتهم فيها "م. س" مدير إدارة القضايا بجمارك السويس، و"سيد. ح" صاحب شركة استيراد وتصدير، و"محمد .أ" مستخلص جمركي.

وكانت الرقابة الإدارية في السويس قد ألقت القبض على المتهمين، بعد ثبوت قيام المسؤول الجمركي تلقي رشوة مالية 100 ألف جنية من المستورد، مقابل خفض قيمة غرامة مالية على رسالة تضمنت مكملات غذائية محظور استيرادها، من 12 مليون جنية إلى مليون جنية فقط، مع قيامه بتعديل القيد والوصف القانوني للرسالة، للسماح بإعادة تصديرها مرة أخرى لدولة المنشأ بدلا من مصادرتها وإعدامها.

وأقر مسؤول الجمارك في السويس خلال التحقيقات باشتراك " الجوهري.ا " مدير إدارة الفتوى بالشئون القانونية بجمارك بورسعيد، وقيامه بارتكاب أعمال مخالفة للقانون مقابل حصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة كان يرسلها له.

وكانت نيابة السويس قد أمرت الخميس قبل الماضي، بإخلاء سبيل المستورد بكفالة 100 ألف جنية، وإخلاء سبيل المستخلص الجمركي بكفالة 2000 جنيه، مع تجديد حبس مدير إدارة القضايا بجمارك السويس.

 

 

 

  • 9 - 18 °C

  • سرعه الرياح :11.27
  • دولار أمريكى : 15.7478
  • يورو : 16.5955
  • ريال سعودي : 4.1991