رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 22 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

سفير سويسرا : ملتزمون بإنشاء مشاريع لدعم أهل أسوان

الجمعة , 17 فبراير 2017 - 06:52 مساءٍ

سفير سويسرا : ملتزمون بإنشاء مشاريع لدعم أهل أسوان
سفير سويسرا : ملتزمون بإنشاء مشاريع لدعم أهل أسوان

أكد سفير سويسرا بالقاهرة  ماركوس لايتنر على التزام بلاده بإنشاء وتنفيذ مشاريع هامة لدعم أهل أسوان، لافتًا إلى أنه سيتم، الإثنين المقبل،  افتتاح مشروع بأسوان وتحديدا في منطقه الناصريه والتي كانت تعانى منذ فترة طويلة من عدم انتظام  إمدادات المياه الصالحة للشرب، وذلك لتحسين إمدادات المياه الصالحة للشرب إلي ١٠٠ألف مواطن أسواني.


وقال إن هذا المشروع يهدف كذلك إلي رفع الوعي حول الاستخدام الحكيم المياه، مضيفًا أن هذا المشروع قد بدأ قبل ست سنوات، ويتم تمويله  من الحكومة السويسرية بمنحة قيمتها ٥ ملايين فرنك سويسري و تشارك في تمويله كذلك الحكومة المصرية بمبلغ ٥ ملايين جنيه ومن خلاله قد تم إنشاء محطة رفع و خزان أرضى و ثلاث كيلومترات من الخطوط ناقلة للمياه و تسع كيلومترات و نصف من شبكات توزيع للمياه تم إعادة تأهيلها بمنطقة الناصرية، 
و تابع قائلا : هذا المشروع له بعد كلى بشأن استخدام المياه فهو يشمل أيضا برامج لبناء القدرات، وتحسين إدارة قطاع المياه  من خلال إدارة عامة أكثر كفاءة تقام مع شركة أسوان لمياه الشرب  والصرف الصحي بالإضافة إلى أنشطة للتوعية داخل المدارس والمجتمع المحلى بالناصرية.


وأشار لايتنر بأن هذا المشروع  قد ساهم أيضا في خلق فرص عمل مؤقتة حيث أن نصف الذين تم تعيينهم من قبل المقاولون المحليين من أهالي الناصريه، وذلك  لتنفيذ أعمال الحفر .


يذكر أنه سيشارك في افتتاح مشروع الناصريه كذلك كل من محافظ أسوان  اللواء مجدي حجازي، و رفعت إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان. وأن سويسرا  تمول في مصر مشاريع تنموية في مناطق مختلفة، في مجالات التنمية الاقتصادية والعمالة، والتحول الديمقراطي وحقوق الإنسان، و الهجرة والحماية، وذلك بتكلفة حوالي ٢٠ مليون فرنك سويسري سنويا.
 

سفير سويسرا : ملتزمون بإنشاء مشاريع لدعم أهل أسوان سفير سويسرا : ملتزمون بإنشاء مشاريع لدعم أهل أسوان class=
  • 9 - 18 °C

  • سرعه الرياح :11.27
  • دولار أمريكى : 15.7478
  • يورو : 16.5955
  • ريال سعودي : 4.1991