رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 20 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

فاينانشيال تايمز: الأسماء التجارية لزعماء العالم تنتشر في الصين

الجمعة , 17 فبراير 2017 - 12:05 مساءٍ

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن هناك انتشارا في استخدام اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء عالميين آخرين مثل ميركل وبوتين وأوباما بشركات ومجموعات اقتصادية صينية حصلوا على حقوق تسجيلها بأسمائهم.

وذكرت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الجمعة17فبراير2017 على موقعها الإلكتروني – إنه من المؤكد استمرار استخدام اسم ترامب في شركات مثل "ترامب ريكرياشنال ديفيلوبمنت" و"لياونينج ترامب أوتو رينتال"، حيث حصل هذا الأسبوع على حقوق باسمه من أجل استخدام علامته التجارية في خدمات البناء لمدة 10 أعوام.

وأضافت الصحيفة أن ممارسة استخدام أسماء زعماء العالم في العلامات التجارية لشركات باللغة الصينية أصبح واسع الانتشار خلال العقد الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أن شركات مثل "سوجو ميركل هيدروليك سيستمز" و"فوجيان أوباما آسيت مانجمنت" متواجدة منذ أعوام، فيما سجلت شركة "بوتين سيراميكس" المتخصصة في منتجات الأدوات الصحية بإقليم "جيانجشي" عام 2008.

ونوهت الصحيفة إلى أنه بحسب الإدارة الرسمية للصناعة والتجارة فقد تم تسجيل 80 شركة على الأقل في الصين على مدار الأشهر الـ14 الماضية، تحمل إحدى الترجمتين الصينيتين لاسم ترامب، من بينها نحو 60 عقب الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حين يجري استخدام الكثير من الشخصيات العالمية البارزة في أسماء الشركات فإن زعماء الصين أنفسهم غائبون بشكل واضح حيث يظهر السجل التجاري أنه لا توجد مجموعة اقتصادية مسجلة باسم الرئيس الصيني شي جين بينج.

  • 6 - 19 °C

  • سرعه الرياح :17.70
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :