رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 22 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

«شيحة» يعرض تجربة مصر مع فيروس سي في مؤتمر الاتحاد الأسيوي للكبد

الخميس , 16 فبراير 2017 - 12:28 مساءٍ

 جمال شيحة رئيس لجنة التعليم
جمال شيحة رئيس لجنة التعليم

يرأس د.جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري الجلسة الرئيسية بمؤتمر الاتحاد الأسيوي للكبد APSA والذي يعد ثان أكبر مؤتمر للكبد في العالم بعد مؤتمر الجمعية الأمريكية.

يتناول المؤتمر تجارب الدول في مكافحة فيروس سي ، وعرض تجربة مصر باعتبارها تجربة رائدة ، كما وقع الاختيار على د.شيحة ليكون ضمن المرشحين للانضمام لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الأسيوي للكبد لمدة عامين قابلين للتجديد.

وأوضح د.جمال شيحة أنه يشارك في هذا المؤتمر باعتباره أحد أساتذة الكبد المصري ، وأحد المشاركين من خلال مؤسسة الكبد المصري فيما تحقق من إنجاز في مصر وتجربتها الرائدة في مكافحة فيروس سي  ، مضيفا أانه سيشارك في عدة جلسات بالمؤتمر منها جلسة علمية حول الطرق غير التقليدية لقياس ضغط الوريد البابي وجلسة حول استخدام دواء "هارفوني" في علاج فيروس سي من النوع الجيني الرابع.

وكشف جمال شيحة أن مصر ستنافس على تنظيم مؤتمر الاتحاد الأسيوي للكبد الذي سيعقد في 2020 ، مضيفا أنه سيعقد مؤتمر هذا العام في الصين ، والعام القادم في الفلبين ، ومن بعده في الهند ، لافتا إلى أن هناك عدة دول تنافس على تنظيم المؤتمر في 2020 ومن بينها مصر التي يتولى مهمة عرضها لتنظيم المؤتمر ، متوقعا أن تحصل مصر على حق التنظيم بالفعل .

  • 9 - 18 °C

  • سرعه الرياح :11.27
  • دولار أمريكى : 15.7478
  • يورو : 16.5955
  • ريال سعودي : 4.1991