رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 20 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

الغردقة تستضيف ماراثون للتوعية والتبرع لمرضى اعتلال "الشبكية"

الخميس , 16 فبراير 2017 - 09:34 صباحاً

 الجمعية المصرية لأمراض الشبكية والجسم الزجاجي
الجمعية المصرية لأمراض الشبكية والجسم الزجاجي

نظمت الجمعية المصرية لأمراض الشبكية والجسم الزجاجي ، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، ماراثون للجري بالغردقة، في إطار الحملة القومية لمكافحة العمى، ومن أجل التبرع لعلاج مرضى اعتلال الشبكية، والتوعية بخطورة المرض بصعيد مصر.

 

يقام الماراثون على هامش المؤتمر السنوي الهام للجمعية، الذي يعد أمن أكبر تجمعات أطباء أمراض وجراحة الشبكية ، من مختلف الأجيال لتبادل الخبرات ، ونقلها من جيل إلى جيل ، واستعراض أحدث أنواع الجراحات وعلاج أمراض الشبكية والحالات النادرة والمستعصية على مدار يومين.

 

وصرح مقرر المؤتمر د.شريف إمبابي، بأن الهدف الرئيسي للماراثون هو التبرع لعلاج مرضى الشبكية في صعيد مصر ، تحت شعار التوعية لمواجهة العمى، إلى جانب رفع درجة الوعي لدى عامة الشعب بأهمية وخطورة مرض الاعتلال الشبكي السكري في مصر والعالم العربي ، وتأثير مرض السكر على العين، وعلى الشبكية خاصة والذي يتسبب في عدة مشاكل قومية وصحية واقتصادية واجتماعية .

 

وأشار د.شريف إمبابي، إلى أنه لا يوجد بيت في مصر يخلو من مريض سكر، الذي يمثل السبب الأول والأهم لفقد الإبصار في المرحلة العمرية المنتجة ما بين 25 إلى 60 سنة، إلى جانب أنه يمكن أن يصيب جميع الأعمار سواء أطفال أو شباب أو شيوخ ، كما أنه يؤثر على الرجال والسيدات على حد سواء.

  • 6 - 19 °C

  • سرعه الرياح :17.70
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :