رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 22 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفدا جزائريا لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة

الخميس , 12 يناير 2017 - 04:34 صباحاً

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت اليوم الخميس 12 يناير 2017، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفد جزائري من SASKO Industry المتخصصة فى مجال استيراد وتصنيع أنواع متعددة من المنتجات الوسيطة التى تستخدم فى الصناعات الغذائية، الدوائية والأسمدة، لبحث الفرص الاستثمارية والتعرف على القطاعات المتاحة للاستثمار فيها، ضم الوفد الوزير المفوض التجاري ب سفارة مصر بالجزائر الدكتور محمد شريف فتحي.
وقدم طارق هاشم مساعد المدير العام لعلاقات المستثمرين بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس، شرحا مفصلا عن مناطق الهيئة والمشروعات المستهدفة وفرص الاستثمار المتاحة في كل منطقة حيث أن كل منطقة لها طابعها التي تتميز به عن الأخرى.

وعن منطقة شرق بورسعيد أضاف أنه يجري حاليا تجهيزها من خلال إنشاء عدد من الأرصفة بإجمالي 5آلاف متر أرصفة،بالإضافة إلي الأنفاق التي تربط بين شرق بورسعيد وضربها،وعن أهم المشروعات التي تستهدفها المنطقة وهي خدمات تموين السفن نظرا لما تتميز به هذه المنطقة ،بالإضافة إلى الخدمات اللوجيستية حيث أنها منطقة متكاملة.
كما نوه هاشم إلي أهم المزايا التنافسية التي توفرها المنطقة المستثمرين من سهولة أداء الأعمال،والبنية الأساسية،ووجود مركز لتسوية المنازعات ،والإعفاءات الجمركية ،واتفاقيات عدم الازدواج الضريبي.
وقد أبدى المستثمرين رغبتهم في التواجد داخل المنطقة الاقتصادية لما توفره من مزايا وإعفاءات وإمكانية الوصول إلى أسواق إفريقيا وأوروبا .
وعن مجال الاستثمار أضافوا أن هذا المجال مجال واسع سيخدم كثير من الصناعات المتواجدة والتي ستتواجد بالمنطقة.

  • 9 - 18 °C

  • سرعه الرياح :11.27
  • دولار أمريكى : 15.7478
  • يورو : 16.5955
  • ريال سعودي : 4.1991