رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 22 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

ثقافة المنيا تناقش "أثر الأمية على مقومات التنمية وزيادة البطالة"

الخميس , 12 يناير 2017 - 04:05 صباحاً

وضعت الهيئة العامة لقصور الثقافة خطة برامجية مكثفة لتوعية الشباب واستغلال طاقتهم في مختلف الأنشطة بجميع المواقع الثقافية التابعة لها.

حيث أقام بيت ثقافة مطاي، مساء الأربعاء 11يناير، محاضرة  بعنوان "أثر الأمية على مقومات التنمية وزيادة البطالة" وذلك بمقر جمعية الخير للتنمية الشاملة قدمها دكتور "محمود معاذ" رئيس قسم الجودة بالإدارة  التعليمية، متحدثاً فيها عن أهمية التعليم ودوره في الارتقاء بالمجتمعات والنهوض بالدولة لتصبح من الدول المتقدمة، مشيراً إلى أهم أسباب الأمية هو الفقر وأن من أكثر  الفئات تضرراً بهذا الأمر هي المرأة مؤكداً علي ضرورة المشاركة المجتمعية  للقضاء على الأمية وذلك بتزويد الدارسين بالقدرات والمهارات المختلفة ومساعدتهم على توظيفها في حياتهما الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلي تنمية قدرة الأفراد علي المشاركة السياسية والتعبير عن الرأي.

كما تطرق في حديثه إلى التعريف بمفهوم البطالة التى أصبحت تعد من أخطر المشكلات التي تواجه المجتمع لكونها تشكل إهدار لعنصر العامل البشري وما يتبعه من آثار اقتصادية واجتماعية وخيمة كما تشكل بيئة خصبة لنمو الجريمة والتطرف وأعمال العنف وسبباً رئيسياً في انخفاض مستوى معيشة الغالبية العظمى من المواطنين .

وفي سياق متصل افتتح أمس د. شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا وبرفقته أ.د زكريا حافظ وكيل كلية الفنون الجميلة للشئون البيئية، ا.د صالح عبد ربة وكيل الكلية لشئؤن الطلاب، ولفيف من القيادات بالموقع معرضاً فنياً بعنوان "إحنا بتوع الكرتون" بقاعة المعارض بالقصر، ضم فيها المعرض أكثر من ٥٠ لوحة فنية تدور عن البيئة المصرية ومدي تأثر الطلاب بمظاهر الطبيعة في مدينة المنيا.

الجدير بالذكر أن المعرض من تنظيم طلاب الفرقة الثانية رسوم، بحضور عدد كبير من فناني المنيا.

 

 class=
 class=
 class=
 class=
  • 9 - 18 °C

  • سرعه الرياح :11.27
  • دولار أمريكى : 15.7478
  • يورو : 16.5955
  • ريال سعودي : 4.1991