قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل الطلب المقدم من شركة المجموعة المصرية العقارية لرفع التحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال عمرو النشرتي للحصول على حقها في الأموال التي استولى عليها المتهم، لجلسة 14 مارس المقبل للتصالح والسداد العيني.

صدر القرار برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي وعضوية المستشارين إبراهيم لملوم وهشام فؤاد وأمانة سر أسعد النوبي ومحمد هاشم.

كانت شركة المجموعة المصرية العقارية تقدمت بطلب لمكتب النائب العام لرفع التحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال عمرو أمين حمزة النشرتي للحصول على حقوقها التي استولى عليها المتهم.

وتقدمت الشركة بالبلاغ المقدم من مباحث الأموال العامة ضد النشرتي المتعلق ببيع إحدى العقارات المملوكة للشركة دون توريد ثمنها والاستيلاء عليها لنفسه وكذلك الاستيلاء على مبلغ مالي من التسهيل الائتماني الممنوح للشركة.

وتقدمت الشركة ببلاغ لنيابة الأموال العامة العليا ضد كلا من عمرو أمين حمزة النشرتي وشقيقه هشام لما ارتكباه حال توليهما إدارة الشركة من مخالفات مالية أثبتها مراقب حسابات الشركة وكذلك الجهاز المركزي للمحاسبات والتي بلغت 12 مخالفة على رأسها التسهيلات الائتمانية الممنوحة من بنكي العقاري المصري العربي والوطني لتنمية الصادرات لشركتي المجموعة المصرية العقارية والمجموعة المصرية للفنادق وكذلك ربط وديعة بمبلغ 7 مليون جنيه من أموال المجموعة المصرية باسم شركة العين للاستثمار العقاري، وبيع عقارات الشركة من وحدات برج النور لأفراد أسرة النشرتي ولطارق العشيري وواقعة تحويل مبالغ من حسابات شركة المجموعة المصرية بالبنك العقاري العربي وهو مبلغ 18.5 مليون جنيه لعمرو النشرتي و3.850.000 لهشام النشرتي