تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب الثلاثاء المقبل طلب الإحاطة المقدم من نائب السويس عبد الحميد كمال، بخصوص تدهور شركة مصر إيران للغزل والنسيج بمنطقة عتاقة الصناعية بالسويس وكيفية تطويرها ومواجهة الفساد. 

وقال "كمال" إنه سيتم عرض التقارير والمستندات الخاصة بالشركة خلال السنوات الماضية ومعرفة نتائج التوصيات التي رفعتها لجنة القوي العاملة الشهر الماضي لرئيس الوزراء من أجل اتخاذ قرارات سريعة لإنقاذ الشركة من التدهور وتطويرها وتدعيمها ماليا وإداريا.

كما يشهد الاجتماع عرض خطة وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير شركات الغزل والنسيج لأهميتها للاقتصاد القومي وتشغيل العمالة بالإضافة إلى عقد جلسة أخرى لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب محمد زكريا محيي الدين ، زينب سالم ، عبد الحميد كمال ، سمير البطيخي ، حول المشاكل والخسائر التي تلاحق الشركة القابضة للغزل والنسيج .

يذكر أن لجنة القوي العاملة بمجلس النواب عقدت جلسة الشهر الماضي لمناقشة طلب النائب عبد الحميد كمال بخصوص الفساد والمشاكل الإدارية بشركة مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس بحضور ممثلين عن العمال ورئيس شركة مصر إيران و رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

خلال اللقاء دعا "كمال" لتأجيل تحصيل المديونيات المستحقة على شركات قطاع الأعمال لصالح التأمينات والضرائب وغيرها لحين خروج هذه الشركات من عثرتها وخاصة شركات الغزل والنسيج .

وقال النائب عبد الحميد كمال، أن شركة مصر إيران للغزل بها فساد للركب في بيع الأراضي والشاليهات وغيرها ، لأنها كانت تربح حتى عام 2009 وكان لديها 50 مليون جنيه وديعة في البنك بجانب إنتاج بحوالي 88 مليون جنيها ، وكذلك لديها لدى الغير مديونية تقدر بـ 44 مليون جنيه ، ولكن بعد ذلك بدأت أوضاعها تتدهور ، ولابد من التحقيق مع الإدارات المتعاقبة على الشركة حتى يتم محاسبتها.