رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 24 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

«ابداع وابتكار».. في ورش متحف الطفل بمناسبة «منتصف العام»

الأربعاء , 11 يناير 2017 - 11:50 مساءٍ

يستقبل مركز الطفل للحضارة والإبداع، إجازة منتصف العام الدراسي، التي تبدأ الاحد المقبل بحزمة من الفعاليات الثقافية والفنية والإبداعية، التي تستهدف الفئة العمرية من 5 سنوات وحتى 13 عامًا.

ويستهدف المركز، وعلى مدار شهر عدد من ورش العمل التي تجذب خيال الأطفال وتعكس رؤيتهم للكون المحيط بهم وتعمل على الارتقاء به فنيا وإبداعيا.

من جانبه، قال د. فاروق الجوهري رئيس جمعية مصر الجديدة، إن متحف الطفل هو أحد المراكز الإبداعية الذي أنشأته الجمعية خصيصًا من أجل تعليم الأطفال أسس منهجية غير تقليدية وتستقطب خيالهم بهدف تنمية مداركهم الإبداعية.

وأشار إلى أن البرنامج الشتوي الذي يطلقه المركز يتناول الواقع الخيالي للطفل بشكل غير مألوف ويقوم على المعالجة الإبداعية لتصوراته وأفكاره.

فيما قال د.نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن البرنامج الشتوى يتسم بالتميز والابتكار، انطلاقًا من رؤية الجمعية لتعزيز بناء النشء وإعدادهم لمستقبل حافل بالإبداع، ودعمهم وتوفير كل الوسائل المتاحة أمامهم، في جميع المجالات والاهتمامات أخذة على عاتقها تزويدهم بمختلف المهارات الحياتية والقيادية والرياضية والفنية والثقافية، بهدف إطلاق طاقاتهم الإيجابية واستثمارها للمستقبل.

بدوره، كشف د. أسامة عبدالوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع، عن أول الورش التعليمية التي تم تصميمها خصيصًا لتوفر للمشاركين فرصة للإبحار في علوم المعرفة، وفي مقدمتها برنامج متخصص في تعليم فن الرسم يهدف لتنمية مهارات الطفل الفنية وإكسابه القدرة على رسم العناصر الطبيعية باستخدام الأدوات الهندسية والأسلوب الحر وكيفية إخراج اللوحة الفنية باستخدام مختلف أنواع الألوان.

وأشار د.عبد الوارث إلى أنه من ضمن البرامج الممتعة هناك برنامج التصوير الفوتوغرافي والذي يهتم بتمكين الدارسين من الدخول إلى عالم التصوير الفوتوغرافي عبر المفاهيم والتقنيات والنظريات والممارسات مما يجعلهم يدركون خاصية الصور، جوانب قوتها وضعفها، وكيف يجرى تصويرها وإلى أي حد يمكن أن تكون قوتها.

وعلى صعيد الفنون الراقية، قالت د. فاطمة مصطفى نائب مدير مركز الطفل والمشرفة على البرنامج، إن هناك مدرسة البالية التابعة لـمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" والتي تستقبل الفتيات من سن 5 سنوات وحتى 12 سنة لتأهيلهم فنيًا لتعلم هذا الفن الراقي المميز والذي حقق نجاحات باهرة خلال الأعوام الماضية خاصة خلال الحفل السنوي الذي يتم تنظيمه في شهر يونيو من كل عام، بالإضافة إلى برنامج فن الإتيكيت  للأطفال ابتداء من سن 5 سنوات لمساعدة كل أم على وضع قواعد بسيطة يتعلمها طفلها.
 


  • 9 - 21 °C

  • سرعه الرياح :28.97
  • دولار أمريكى : 15.8000
  • يورو : 16.7666
  • ريال سعودي : 4.2130