يحتفي جاليري مصر بالزمالك بمشاركة لفيف من الفنانين والنقاد والجمهور بافتتاح أحدث معارضه تحت عنوان "وجوه الفيومي" وذلك يوم الأحد 15 يناير2017 في تمام السابعة مساءً، ويعرض "الفيومي" في معرضه مجموعة جديدة من البورتريهات لاصدقائه الشخصيين وعددها حوالي ثمانية وعشرين عمل باستخدام خامة الزيت.

وذكر الفنان محمد طلعت – مدير الجاليري - : يُعرف الفنان عمر الفيومي برسمه للوجوه البشرية وباسلوبه الخاص الذي يجمع بين روح وجوه الفيوم وبين ألوانه وتقنياته المتميزة، ويتميز تناوله الفني ببُعد إنساني ووجداني قادر على خلق علاقة مباشرة بين المُشاهد وبين الأشخاص في أعماله التي تظهر وكأنها تسرد تصويرياً حالة شعورية أو موقف أو تصف شخص بعينه مُقرب ومعروف لديه ليدخل بعدها في حوار من نوعٍ خاص يستدعي معه الكثير من الذكريات المتباينة والحكايات."

ولد عمر الفيومي عام ١٩٥٧، تخرج من كلية الفنون الجميله بالقاهره، قسم التصوير الجدارى عام ١٩٨١. درس الفيومي وتخرج أيضاً من أكاديمية الفنون بـ سانت بطرسبرغ - روسيا عام ١٩٩١. إشترك في عدة معارض جماعية وفردية داخل مصر وخارجها.. له مقتنيات بمتحف الفن الحديث بالقاهرة وبوزارة الثقافة، ومقتنيات لدى أفراد داخل مصر وخارجها.

يستمر المعرض حتى الخميس ٢ فبراير ٢٠١٧ بجاليري مصر