استضاف قصر ثقافة الشاطبي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية البرنامج التدريبي تنمية مهارات المراسل الإعلامي " والذي نظمته الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين بالتعاون مع إقليم غرب الدلتا الثقافي .

تضمن البرنامج تقديم عدة محاضرات منها صياغة الخبر الصحفي، تنظيم المؤتمرات الصحفية، المتحدث الإعلامي، الصحافة الإلكترونية، مهارات الإتصال وذلك بحضور نخبة من الصحفيين والأكاديمين .

وفى الختام تم توزيع شهادات التقدير على المتدربين في حضور هشام الإبياري رئيس الإدارة المركزية للتدريب وأحمد درويش رئيس الإقليم .

وفي سياق بدأ قصر ثقافة الأنفوشي فعاليات ورشة مدرسة تعليم فنون الصحافة، قالت أماني على مدير الموقع إن الورشة تقام الثلاثاء الأول من كل شهر فى الساعة الحادية عشرة صباحا ويقوم بالتدريب هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق .
كما أقام بيت ثقافة أبو قير التابع للفرع محاضرة بعنوان "السيرة الذاتية لبيرم التونسي".

حاضر فيها عنايات أحمد وتحدثت خلالها عن نشأة الشاعر المصري بيرم التونسي قائلة إنه ولد في 23 مارس 1893 بحي الأنفوشي بالأسكندرية، كما تناولت أيضا هواياته التي جعلت منه شاعرا من أشهر شعراء العامية، كحبه للقصص الشعبية ، و شرائه لدواوين الشعر والأساطير الشعبية مثل "ألف ليلة وليلة"، "أبوزيد الهلالي"، "عنترة"، وغيرها من الأساطير التي تتخللها أبيات من الشعر .

وفى بيت ثقافة رشدى التابع للفرع أقيمت محاضرة فنية بعنوان " الفن التجريدي " وذلك بمقر بيت ثقافة 26 يوليو بثروت.

حاضر فيها الفنانة التشكيلية فاطمة إمام وتحدثت خلالها عن الفن التجريدي وأهم رواده، أعقب ذلك ورشة فنية لتنمية مهارات الاطفال فى الرسم .
وذلك تحت رعاية د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة