ينظم بيت السناري الأثري، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل للشباب من الجنسين تحت عنوان "تعليم تصميم الأزياء"، وذلك يوم الاثنين الموافق 30 يناير 2017م في تمام الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة السابعة مساءً.

يحاضر في تلك الورشة الفنانة منى السيد؛ حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة ديكور قسم فنون تعبيرية وحاصلة على دورة تصميم أزياء مسرحية، قامت بالمشاركة فى معرض "السينوجرافيين العرب"  الديكور - الأزياء - الإضاءة، والذي أقيم بمسرح الدسمة مع فاعليات مهرجان المسرح العربي، ومهرجان Prague Quadrennial للأزياء والمسرح 2015.

وهى ورشة تجمع الرسم والتصميم والجانب العملى التنفيذى تفتح المجال للدارسين بالتعرف على مجال الأزياء والموضة وفروع العمل به، وسوف يقوم المتدرب بتعلم الرسم والتصميم والابتكار من خلال دراسة الأبعاد الصحيحة لرسم الموديل وتعريف بتقنيات رسامي الموضة المختلفين، وتعلم أساسيات الباترون من خلال عمل موود بورد والتعرف على مصادر الإلهام، وأخيرًا التنفيذ.

وتستهدف الورشة المشتركين بداية من سن 15 سنة فما فوق، بحد أقصى 15 فرد.

وتأتي الورشة كل يوم اثنين وثلاثاء بداية من يوم 30 يناير 2017م في تمام الساعة الثلاثاء عصرًا إلى الساعة السابعة مساءً، وذلك لمدة شهر، بواقع ثمان محاضرات