نظم المركز الثقافي الهندي «مولانا أزاد» الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة فعالية ثقافية للاحتفال باليوم العالمي للغة الهندية ويوم الهنود المغتربين على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وتعتبر اللغة الهندية اللغة الرسمية في جمهورية الهند ويتحدث بها غالبية الهنود، وهي رابع أكثر اللغات المنطوقة انتشارا في العالم، ويتم التحدث بها ليس في الهند فقط ولكن في كافة أنحاء العالم حيثما يتواجد أشخاص من أصول هندية.
علاوة على ذلك، ومع زيادة شعبية اللغة الهندية وخاصة بسبب الأفلام الهندية، فقد أصبحت تلك اللغة شائعة بين العديد من غير الهنود.

ومنذ عام 2006، تقوم السفارات الهندية حول العالم بالاحتفال باليوم العالمي للغة الهندية للترويج لاستخدام تلك اللغة في الخارج.

حيث تضمن برنامج الاحتفالية التي يقيمها مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي

الاحتفال باليوم العالمي للغة الهندية – عروض ثقافية لطلاب لغتي الهندي والأوردو في مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي، وقام سفير الهند بتوزيع شهادات التقديروالجوائز على أكثر من 120 طالب متميز في كلا اللغتين وقام الطلبة المصريين في نهاية الاحتفالية بتقديم بعض الاستعراضات الموسيقية والغنائية باللغة الهندية، بالإضافة إلى عرض مسرحي باللغة الهندية من إنتاج المركز وفكرة الطالبة "شيماء حمدي"