"لا  للكراكيب" شعار أطلقته أكثر من 2 مليون سيدة وفتاة علي صفحات "السوشيال ميديا"، لتذكير أنفسهن أولاً ولتقديم النصيحة لكل فتاة مقبلة على الزواج بأن تتوخى الحذر عند تجهيز مستلزمات زواجها، لكي لا تقع في فخ العرف وتتحول شقة الزوجية إلى مكان لتجميع الكراكيب. 

ولكل عروس مقبلة على الزواج ويشغل بالها تلك الأيام الأشياء التي يجب شراؤها، نقدم لكِ أبرز الأشياء التي ندمت عليها السيدات بعد شرائها وهى: 
-1 النيش بكل مشتملاته من كريستالات وأطقم زجاجية وأركوبال وبيركس وخشاف، فالنيش مصيره العرض فقط لا غير ويمكنك استبدال كل هذا بطقم صيني وطقم شاي وطقم قهوة وطقم كاسات لتقديم العصائر. 
-2 الروب الريش والروب الساتان الذي اعتادت العرائس على ارتدائه في المنزل بعد حفل الزفاف، فأصبح هذا الطقم موضة قديمة، وكذلك بيجامة العريس الساتان مصيرها الدولاب أيضاً ولن يرتديها، فهي في نظر كثيرات "Old fashion". 
-3  البلاستيكات التي لا حصر لها ولا عدد، إذ يكفيكِ فقط طبق واحد بلاستيكي للحمام، وعليك اقتناء سلات للمهملات لتضعي واحدة في كل غرفة، بدلاً من الأطباق الكبيرة التي كانت تستخدم قديماً في المسح والغسيل.
-4 غرفة الصالون أو كما يسمونها العرائس غرفة الكهف، فهي مغلقة طوال السنة ولا يتم استخدامها إلا مرة أو اثنتين، فعليك الاستيعاض عنها بغرفة للمكتب أو غرفة للقراءة أو خصصي مكاناً بها للصلاة، واصنعي بنفسك مسجداً في بيتك يكون مكاناً للصلاة ولتحفيظ أولادك القرآن. 
-5  24 سكينة تحويها تلك الشنطة الخاصة بسكاكين المطبخ، فلا حاجة لها الآن، بل يمكنك شراء 5 سكاكين فقط مع مراعاة شراء نوع غالي الثمن لتستمر معك أطول وقت ممكن.