استقر مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعه المنعقد، مساء الثلاثاء، على اختيار مرشحيه من أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة، لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى للإعلام، والمقرر إرسالها لرئيس الجمهورية.

وأكدت مصادر بمجلس النقابة والذي استمر لقرابة الـ ٥ ساعات خرج بترشيح ٦ صحفيين للهيئة وهم ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق وأحمد البرديسي نائب رئيس تحرير الجمهورية، ومحمد الهوارى "أخبار اليوم" وخليل رشاد، وعبد الله حسن وكالة أنباء الشرق الأوسط  وأحمد مختار، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للاستثمار.

‎وأضاف المصدر أن المجلس رشح للمجلس الأعلى للصحافة والإعلام كلا من عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين السابق، وصالح الصالحى الكاتب الصحفي بأخبار اليوم، ومجدي حلمي مدير تحرير الوفد، مؤكدا أن النقابة سوف تقوم بإرسال الأسماء إلى رئاسة الجمهورية مرفقة بالسيرة الذاتية للمرشح  خلال ٤٨ ساعة.  

‎وتابع أن اجتماع المجلس قد استمر ٥ ساعات في محاولة للتوافق تم التوافق على أربعة مرشحين وهم ضياء رشوان ومحمد الهوارى وخليل رشاد وعبد الله حسن، فيما تم التصويت على بين مجموعة من الأسماء انتهت بفوز أحمد البرديسي وأحمد مختار.