رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 25 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

«قومي المرأة» يستعرض إنجازاته خلال 2016

الثلاثاء , 10 يناير 2017 - 10:09 صباحاً

دكتورة مايا مرسى
دكتورة مايا مرسى

عقد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الثلاثاء 10 يناير، اجتماعه الدوري بحضور جميع عضواته وأعضاؤه.

وأشارت الدكتورة مايا مرسى إلى أن الاجتماع تضمن عرض إنجازات المجلس خلال عام 2016 علاوة على إنجازات لجان المجلس، كما تضمن عرض النتائج التي توصلت لها حملات طرق الأبواب، حيث وصل عدد القرى التي زارها المجلس إلى 400 قرية من خلال 72 ألف زيارة بهدف التوعية بالأزمة الاقتصادية وقضايا الغلاء والتي حققت نجاحا كبيرا.

وشددت على اهتمام المجلس بتعديلات قانون الأحوال الشخصية حيث تقوم اللجنة التشريعية بالمجلس بدراسة التعديلات للخروج بمدونه خلال الفترة القادمة.

كما صرحت رئيسة المجلس بأن الهدف من الاجتماع مناقشة التجهيز لمؤتمر إطلاق عام المرأة 2017، خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل، متوجهة بالشكر إلى جميع عضوات وأعضاء المجلس والفروع والأمانة العامة على الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال عام 2016، مطالبة بالمزيد من العمل والإنجاز خلال العام المقبل.

فيما عرضت الدكتورة نجوى خليل عضوة المجلس إستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 لتلبية تطلعات المرأة المصرية، كما ألقت الضوء على نتائج المقابلات الفردية والجماعية التي تمت على مستوى 8 وزراء وعدد 10 محافظين وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة والاتحادات والنقابات ورؤساء وحدات تكافؤ الفرص ومساعدي الوزراء من أجل التعرف علي رؤى واضعي السياسات لمراعاة احتياجات المرأة في الخطط كأداة لقياس مدى الوعي باحتياجات المرأة ووضع الأنشطة التي تسهم في تحسين أوضاعها علي المستوي المركزي واللا مركزي.

وعرضت الدكتورة نسرين بغدادي عضوة المجلس نتائج الدراسة التي تمت على مستوى عدد من السيدات بإجمالي (3000) سيدة بالمحافظات المختلفة والمتنوعة في المناطق الجغرافية وفي العمر ومستوى التعليم  لقياس مدي وعي المرأة بالخدمات المقدمة من الجهات المختلفة.

وعرض الدكتور ماجد عثمان الإطار العام لرؤية المرأة 2030 والمرتكزات التي اعتمدت عليها والتجارب الدولية والمرجعيات الوطنية التي تم الاستناد عليها في إعداد الإطار العام وكذلك المؤشرات التي سيتم الاعتماد عليها في مرحلة المتابعة والتقييم من أجل قياس الوضع الراهن للمرأة وما ستصل إليه في عام 2030.


  • 10 - 23 °C

  • سرعه الرياح :22.53
  • دولار أمريكى : 15.7930
  • يورو : 16.6798
  • ريال سعودي : 4.2110