رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 25 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

ترامب يتحدى «تويوتا» و«BMW»..والشركتان: لن نتراجع

الاثنين , 09 يناير 2017 - 03:27 مساءٍ

«بناء مصانعكم في أمريكا أو دفع ضرائب الحدود» كان هذا جزء من التهديد الذي أرسله الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بسبب إعلان تويوتا عن خطة لإنشاء مصنع جديد في المكسيك.

ويعتقد الرئيس الأمريكي – الذي سيتسلم مهام منصبه في 20 يناير الجاري- أن المكسيك واحدة من الدول التي تقوم بسرقة الوظائف من الولايات المتحدة الأمريكية وشدد على أنه سيتصدى لها خلال المناظرات الرئاسية التي جرت بينه وبين منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقال الرئيس الأمريكي على «تويتر» إن شركة تويوتا العالمية تخطط لبناء مصنع لتصنيع السيارات في المكسيك، مضيفًا أن الشركة عليها أن تتراجع عن هذا الأمر أو أن تستعد لدفع ضرائب حدود كبيرة على منتجاتها.


تويوتا: سيقضى على الوظائف

قال المدير التنفيذي لشركة تويوتا بأمريكا جيم لينتز إن صناعة السيارات ستتضرر بشكل كبير في حال قيام ترامب بتنفيذ تهديده بفرض ضرائب كبيرة على الشركات التي تقوم ببناء مصانع لها في المكسيك.

وطالب لينتز خلال حواره مع شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية بأن تقوم الإدارة الأمريكية الجديدة بخفض تلك الضرائب التي تصل قيمتها لـ35% في الوقت الحالي.

وأضاف أن الشركات ستواجه تحديات جديدة ومنها المعايير الجديدة الموضوعة على استهلاك الوقود لحماية البيئة وذلك بعد المشاكل التي واجهاتها عدد من الشركات بسبب الانبعاثات الضارة للوقود.


«بي إم دبليو»: لن نتراجع

وكانت شركة «بي إم دبليو» ثاني مصنعي السيارات التي تحدثت عن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول ضرائب الحدود.

وأعلنت الشركة بحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية عن أنها لن تتراجع عن خطتها لأنشاء مصنع في المكسيك على الرغم من تهديدات ترامب لعدد آخر من الشركات.

وقال إيان روبرتسون مدير المبيعات والتسويق في «بي ام دبليو» إن الشركة متلزمة تماما بخطتها لإنشاء مصنع جديد في المكسيك، مضيفا أن تلك الخطة تأتي في إطار عمليات التوسعة التي تقوم بها الشركة والتي كان من ضمنها إنشاء مصنع في البرازيل العام الماضي، مرجعا تلك الخطة بسبب زيادة سعتها الإنتاجية.

«فورد»: ترامب لا علاقة له بالوظائف

وكانت شركة «فورد» الأمريكية هي أحدث شركات السيارات التي توجه ضربة جديدة إلى ترامب بعد ما أكدت أنه الرئيس الأمريكي المنتخب لا دخل له بالوظائف التي ستوفرها.

وأعلنت فورد في وقت سابق أنها ستقوم بإنشاء مصنع جديد في ولاية ميتشجان الأمريكية والذي سيساهم في توفير ألفي وظيفة، وهو الأمر الذي عده البعض أول إنجاز للرئيس الأمريكي المنتخب، وما ذاد من تلك التكهنات هي التغريدة التي أطلقها ترامب والتي شكر فيها شركة فورد.

وقالت المتحدثة باسم شركة فورد جودي تينسون لصحيفة الـ«إندبندنت» إن دونالد ترامب لا يعود إليه أي فضل في الوظائف الجديدة التي أعلنت الشركة عنها.

وتابعت أن خطط الشركة لإنشاء المصنع الجديد قد تم التفكير فيها في عام 2015 وأعلن عنها بشكل رسمي في 2016.

 

 

 

 


  • 10 - 23 °C

  • سرعه الرياح :22.53
  • دولار أمريكى : 15.7930
  • يورو : 16.6798
  • ريال سعودي : 4.2110