ينظم المجلس القومي للسكان صباح الأربعاء 11 يناير، بالتعاون مع قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوزارة الصحة والسكان، ورشة عمل لتدريب الرائدات الريفيات على الرسائل الإعلامية الخاصة بالخطة القومية لرفع الوعي الصحي والمجتمعي.
ويفتتح الورشة بالقاعة الرئيسية بمقر المجلس في المعادي ، نائب وزير الصحة والسكان للسكان د.مايسة شوقي، ومقرر المجلس القومي للسكان د. طارق توفيق .
 وصرحت نائب وزير الصحة لشئون السكان، أن هذه الورشة هي الأخيرة ضمن سلسلة من الورش التي تهدف لرفع وعي الرائدات الريفيات، وتعريفهن بالإستراتيجية القومية للسكان ٢٠١٥ / ٢٠٣٠ والرسائل الإعلامية التي تتضمنها الإستراتيجية ، ودور الرائدات في توصيل هذه الرسائل للجمهور المستهدف من خلال الاتصال المباشر والمشورة، وذلك بهدف إقناع المجتمع المحلي بهذه  الرسائل، خاصة مع معرفة الرائدات بخصائص المجتمع اللاتي يعملن فيه والمشكلات التي تواجه العمل السكاني والتنموي فيه.
وأشارت إلى أهمية عمل الرائدات الريفيات واللائي يمثلن الواجهة المباشرة والأهم في الاتصال مع السيدات بالمجتمع الريفي ، مؤكدة على عدد من الرسائل التي يمكن أن تخدم التثقيف الصحي والمجتمعي، مثل مناهضة ختان الإناث لعدم مشروعيته ولإضراره الصحية، وكذلك ضرورة تمكين المرأة من خلال الحرص على تعليمها أو تشغيلها وأن تنال دورها كامل كشريك في المجتمع.
وأشار مقرر قومي السكان، إلى أهمية رفع خصائص المجتمع  من خلال حل مشكلات المجتمع المحلية، مثل التسرب من التعليم والعنف الأسرى المتمثل في عمالة الأطفال أو في ختان الإناث، وأضاف أن المجلس القومي للسكان ينظم عدد من المبادرات التوعوية في مجالات السكان والتنمية في الفترة القادمة، وتأتى هذه الورشة في إطار خطة المجلس في التوعية المجتمعية للرائدات الريفيات في مختلف المحافظات بما يخدم البرنامج السكاني.