قام قطاع الشرطة المتخصصة التابع للإدارة العامة للمرور بتفعيل العديد من الخدمات خلال عام 2016، مثل خدمة «فوري»، وتنفيذ مشروع «بوابة مرور مصر»، لإنجاز الأمور التي تتعلق تجديد تراخيص المركبات وسداد كافة الضرائب والرسوم، وخدمات تجديد تراخيص المركبات.

في مجال تفعيل خدمة "فوري"
فعل قطاع الشرطة المتخصصة التابع للإدارة العامة للمرور خدمة «فوري»، فى إطار بروتوكول التعاون بين شركة "فورى" ووزارة الداخلية لتجديد تراخيص المركبات وتوصيلها إلى محال إقامة المواطنين، وكذا سداد كافة الضرائب والرسوم والتأمين الإجباري والأحكام الصادرة فى مخالفات قانون المرور وطلب توصيل الرخصة إلى محل إقامة المواطن فى خلال 72 ساعة من تاريخ طلب التوصيل.

وطبقا للبروتوكول فقد تم تفعيل الخدمة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وذلك من خلال منافذ الشركة البالغ عددها نحو 60000 منفذ على مستوى الجمهورية.. وبلغ إجمالي المعاملات من خلال شركة "فوري" خلال عام 2016 (1009) بمعدل زيادة قدره 171% مقارنةً بعام 2015.

في مجال تنفيذ مشروع «بوابة مرور مصر»
فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، جاري إنشاء مشروع بوابة مرور مصر على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" والذى يمكن من خلاله الحصول على الخدمات التى تقدم بوحدات التراخيص مثل خدمة تجديد تراخيص المركبات والإطلاع على الإجراءات المطلوبة لتنفيذ الخدمات المختلفة لتراخيص القيادة والتسيير بالإضافة إلى خدمات التعرف على الحالة المرورية بصورة لحظية بطرق مقروءة أو مسموعة أو ومرئية وفى المواعيد وخطوط السير التى تناسب المواطن وكذا الإستعلام عن صحة بيانات رخصة التسيير.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية
أسفرت جهود حملات الإدارة العامة للمرور عن ضبط العديد من المخالفات المرورية فى مجال ضبط المخالفات المرورية والقضايا الجنائية وحملات الكشف عن قائدى المركبات وحملات الكشف عن قائدي المركبات ممن يتولون القيادة تحت تأثير المواد المخدرة.. بمعدل زيادة قدره (97%) مقارنةً بعام 2015.