تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، سير الأعمال بجراج روكسي الذي تقيمه المحافظة علي أربعة طوابق تحت الأرض ليتسع لعدد 1750 سيارة للقضاء نهائياً على انتظار السيارات بميدان روكسي.

وأكد المحافظ بأن جراج روكسي يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي في مصر وهو ثاني الجراجات متعددة الطوابق التي تقيمها المحافظة بعد جراج التحرير وسيتم إنشائه وإدارته اتوماتيكياَ.

ولفت عبد الحميد أن الجراج سوف يعمل دون الاعتماد على العنصر البشرى بنظام حق الانتفاع B.O.T   لمدة 25 عاماَ وفقاً لأحدث الأنظمة الالكترونية والسلامة البيئية والأمان كنموذج لأول جراج من نوعه بمصر ويحقق زيادة في الانسياب المروري بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة والتي تم اختيارها كموقع للمشروع نظرا لما تشهده من كثافة في الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية.

 ويحقق استعادة الوجه الحضاري والجمالي لمصر الجديدة كأحد الإحياء الراقية بالعاصمة مع تحقيق الاستغلال الأمثل لمساحة المشروع فوق سطح الأرض بتخصيصها كمسطحات خضراء وإنشاء ممرات خاصة لحركة المشاة ومداخل ومخارج الجراج بالإضافة إلى إقامة موقف حضاري لسيارات المينى باص التي تتسع لــ 20 سيارة.

وشدد المحافظ علي الشركة المنفذة بالالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من المشروع في الموعد المحدد.