رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 28 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

خلال مشاركتهم في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث

مستثمري السياحة : نريد حلول جدية و ليس كلام فاضي

الاثنين , 14 نوفمبر 2016 - 12:27 مساءٍ

جانب من جلسة السياحة بمؤتمر اخبار اليوم
جانب من جلسة السياحة بمؤتمر اخبار اليوم

قال هاني جاويش نائب رئيس جمعية مستثمري نويبع ان المستثمرين السياحيين عانوا كثيرا خلال الفترة الماضية و يجب وضع حلول جدية لازمة قطاع السياحة .

و أشاد على هامش فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بدور " مبادرة مصر في قلوبنا " التي تم اطلاقها من هيئة تنشيط السياحة و طالب بإعادتها مرة اخرى و الاعتماد على السياحة الداخلية و العربية كبديل للسياحة الاجنبية كي نمر من عنق الزجاجة .
ووصف في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري والتسعير وفقا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبي من خلال آلية الإنتربنك الدولارى، بـ " الخطوة الإيجابية" والتي تضع مصر على الطريق الصحيح .
وقال إن تحرير سعر صرف الدولار في البنوك، دفعة جيدة للاستثمار السياحي، موضحا أن القرار أنهى مخاوف المستثمرين الأجانب من ضخ أموالها في مصر، نظرا لعدم استقرار أسعار صرف العملة وصعوبة إجراء أي دراسات للجدوى.
و قال أحمد بلبع عضو جمعية مستثمرين شرم الشيخ بان القطاع يريد حلول جدية و ليس كلام و لجان جوفاء ، موضحا وجود ازمات في قطاع السياحة بلا سبب و يمكن حلها بأبسط الاشياء .
و طالب بلبع مؤسسة أخبار اليوم برفع المقترحات لمجلس الوزراء و متابعتها حتى يصبح مؤتمر أخبار اليوم فعل و ليس كلام فقط .
و من جانبها قالت رئيسة اتحاد الغرف السياحية نورا علي ان مشكلة السياحة الكبرى هي سياسية و ليست سياحية و انها لم ترى اي سبب لفرض حظر حتى الان على المقاصد السياحية من قبل الحكومات الروسية و الايطالية و البريطانية.
و أضافت أن العاملين بقطاع السياحة يبذلون كل الجهد لمواجهة ازمة السياحة ، و طالبت جميع الوزارات و الجهات المعنية التكاتف من اجل قطاع السياحة الذي يعد اهم شريان في الاقتصاد المصري و ليس فقط جهود وزارة السياحة و لكن جميع الوزارات و الجهات المعنية .


  • 11 - 28 °C

  • سرعه الرياح :22.53
  • دولار أمريكى : 16
  • يورو : 16.9432
  • ريال سعودي : 4.2666