كشف وزير الآثار الدكتور خالد العناني ، أنه تم الانتهاء من وضع لائحة جديدة للتصوير السينمائي في المناطق الأثرية والمعابد والصحراء، تضمن منح تصاريح للتصوير السينمائي لمدة شهر بتكلفة 50 ألف جنيه للأفلام المصرية و100 ألف جنيه للأفلام الأجنبية.

وقال الوزير، خلال جلسة السياحة تحت عنوان "التحديات والمستقبل" ضمن المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه مؤسسة "أخبار اليوم" بدورته الثالثة، إن اللائحة تتضمن أيضا تخفيض 50% للتصوير في المناطق الصحراوية، وذلك في إطار العمل على جذب نجوم ومشاهير العالم لتصوير أفلامهم في مصر، الأمر الذي يعد أكبر ترويج سياحي لمناطق مصر الأثرية بالإضافة إلى جذب نوعية جديدة من السائحين مرتفعة الإنفاق ويتميزون بطول فترة الإقامة وهم المشاركون في الأفلام السينمائية. 
وأضاف العنانى أنه سيتم فتح المتحف المصري أمام السائحين ليلا بعد الانتهاء من أعمال الإنارة الجديدة التي تم استخدام أحدث الأجهزة والمعدت العالمية فيها، موضحا أن سيتم افتتاح المتحف مرتين فقط أسبوعيا في البداية على سبيل التجربة، وسيكون هذا الافتتاح ليلا وذلك لزيادة الدخل بالطبع، ولكن السبب الرئيسي هو أن نبعث برسالة لكل العالم أن التحرير في أمان وتعالوا لزيارته. وأشار العناني إلى أنه سيتم تركيب مراوح في المتحف المصري لأن نظام التهوية في المتحف منذ 114 عام لم يتم تغييره ولكنه "اتسد" على مدار الوقت لذلك سيتم تغييره وتم وضع 200 مروحة حتى يتم وضع آلية لتكييفه بما لا يتعارض مع المبنى
واكد العنانى، ان هناك تعاون مع وزارة الثقافة بهدف الترويج للأثار المصرية من خلال الاعمال الدرامية وسيتم اصدار لائحة تصوير سينمائي جديدة اقترحتها وزارة الثقافة للشركات السينمائية للإنتاج العالمية لعرض باقة من العروض على المصورين للأثار المصرية. وأوضح العنانى ، أن الوزارة اتخذت حزمة قرارات لتخفيض أسعار التذاكر بدلاً من زيادتها، من بينها طرح تذاكر مجمعة لزيارة مختلف المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر بتخفيض يصل إلى 25%. وطرحت الوزارة تذاكر مجمعة تحت اسم «Luxor Pass» خاصة بالزائرين الأجانب، وتشمل زيارة جميع المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بالأقصر، بما فيها مقبرتا الملك «سيتى الأول» والملكة «نفرتاري» بقيمة 200 دولار. وأشار إلى نوع آخر من التذاكر المجمعة طرحته الوزارة، ويشمل زيارة مختلف المناطق والمتاحف الأثرية على مستوى الجمهورية، على أن تكون فى شكل تصريح باشتراك سنوى قيمته 100 جنيه لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، و150 جنيهاً لطلاب الجامعات المصريين والأجانب والعرب، و400 جنيه لغير الطلاب. كما تم الاستثناء من تخطى سن الستين عاماً والرحلات المدرسية الحكومية للمرحلة الابتدائية من سداد أى رسوم.