رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي
القاهرة - 25 فبراير 2017
رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

المشروعات الصغيرة

قضايا وأفكار

السبت , 17 سبتمبر 2016 - 01:26 مساءٍ

أعتقد أن انشاء جهاز للمشروعات الصغيرة سوف يساهم بالتأكيد فى نشر هذه المشروعات خاصة لو تم التركيز على اقامة هذه الكيانات الصغيرة بجوار كيانات صناعية كبرى.. كما يمكن لهذا الجهاز أن يضم عشرات الالاف من المشروعات الصغيرة تحت السلم والورش من خلال ما يقدمه من حوافز لهذه المشروعات حتى تنطوى تحت الاقتصاد المصرى الرسمى.
اننا نريد جهازاً لديه استراتيجية ورؤية لنشر المشروعات الصغيرة فى كل انحاء البلاد ويمكن له الاستعانة بالاستراتيجية التى وضعتها هيئة الاستثمار لتعظيم الاستفادة من المزايا النسبية لكل محافظة مصرية وايضاً الاهتمام بالمشروعات الحرفية التى بدأت فى الاندثار وايضاً مشروعات الاسر المنتجة.
أننا نريد تنظيماً جيداً للمشروعات الصغيرة القائمة وتوفير الدعم الفنى لها حتى تنهض وتساهم فى إنتاج مكملات صناعية للمصانع الكبرى فى مصر والعالم.. وان يستعين الجهاز بكفاءات وكوادر قادرة على النهوض بالمشروعات الصغيرة فهى الركيزة الاساسية لاى تقدم صناعى.. فالمشروعات الصغيرة وراء النهضة فى الدول الصناعية المتقدمة ويمكننا الاستفادة من الابتكارات الجديدة للمصريين من الطلبة والشباب وتوفير المجال لهم للاستفادة من ابتكاراتهم على أرض الواقع.
أمامنا فرصة هائلة لتحقيق نهضة صناعية حقيقية بعد أن تميزنا فى العديد من المنتجات الصناعية والتى اصبح لها  شهرة عالية وأخذت طريقها للاسواق العالمية والمهم هو أن نبدأ وبسرعة لاستكمال منظومة المشروعات الصغيرة.


  • 10 - 23 °C

  • سرعه الرياح :22.53
  • دولار أمريكى : 15.7930
  • يورو : 16.6798
  • ريال سعودي : 4.2110