دعا محافظ الشرقية د.رضا عبد السلام النواب الجدد لعقد وتنظيم مؤتمرات شعبية في جميع قرى المحافظة بحضور التنفيذيين للتعرف على مشاكلها ولإعداد توصيات لحلها.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدة مع بديوان عام المحافظة بحضور 37 نائبا ونائبة واللواءين سامي سيدهم نائب المحافظ ويعقوب إمام السكرتير العام لبحث سبل التعاون بين الجهاز التنفيذي والبرلماني لتحقيق الصالح العام وخدمة المواطنين بالمحافظة وحل مشاكلهم.
وأوضح د.رضا أن هذه المؤتمرات تهدف لأن يشعر المواطن بالدور الجديد للنخبة المتميزة من النواب والذين تم اختيارهم بحيدة تامة للتعبير عن مطالب الشعب من خلال برلمان مصر الجديدة .
وقال المحافظ في بداية اللقاء: "إن الاتفاق في وجهات النظر لا يفسد الود بيننا حيث نسعى جميعا للصالح العام ولرفعة شأن مصر والحرص على أن تكون أمام نصب أعيننا".
وقال المحافظ إنه سيتم عقد لقاءات مع النواب شهرية أو نصف شهرية أو حسب الاحتياجات الملحة لمناقشة مشاكل المحافظة وتلبية طموحات المواطنين.
وناشدهم المحافظ بضرورة مناقشة قانون الإدارة المحلية ليخرج للنور لتزداد الصلاحيات الممنوحة للمحافظين والتي تحقق البعد عن المركزية في اتخاذ القرار وحل جميع المشاكل .
كما ناشد المحافظ النواب بالمزيد من العمل والتعاون مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق نتائج ايجابية ليجنى ثمارها أبناء المحافظة وقرر المحافظ في نهاية اللقاء تخصيص عدد من موظفي المحافظة الشباب ليكونوا حلقة التواصل بين النواب والأجهزة التنفيذية.
كما قرر إنشاء مكتب لنواب البرلمان بديوان عام المحافظة لتلقى الطلبات منهم والرد عليها خلال 48 ساعة .
وأثار عدد من النواب بعض المشكلات التي يعاني منها أبناء دوائرهم والمتعلقة بسوء حالة رغيف الخبز وتدني الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين ، ووعد المحافظ بإيجاد الحلول لها بالتعاون المثمر معهم .