قال خالد الصدر أمين عام مجلس النواب، إن لجنة استقبال الأعضاء انتهت من إجراءات تسجيل بيانات العضوية واستخراج كارنيهات 13 عضوا ليصل عدد النواب الذين سجلوا بياناتهم في المجلس إلى 264 من إجمالي الأعضاء الفائزين في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وعددهم 273 عضوا.

وأوضح الصدر - في تصريح له اليوم الأحد 8 نوفمبر - أن من بين الأعضاء الذين سجلوا بياناتهم منذ بدء عمل اللجنة 56 من الفائزين على القوائم جميعهم من قائمة حب مصر، و208 فردي 136 مستقلا، و128 حزبيا "2 حزب السلام الديموقراطي، وواحد من حزب المحافظين، وواحد مصر بلدي، وواحد لحزب العربي الديمقراطي الناصري، و3 للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، وواحد لحزب الحرية، وواحد لحزب الصرح المصري الحر، و8 حزب النور، و41 من المصريين الأحرار، و16 حزب الوفد الجديد، و7 من حزب حماة الوطن، و25 مستقبل وطن، و2 من حزب الحركة الوطنية المصرية، و10 من حزب الشعب الجمهوري، و7 من حزب المؤتمر، و2 حزب مصر الحديثة".

وسجلت 31 سيدات بيانات عضويتهن، و7 شباب، و4 من ذوي الاحتياجات الخاصة و76 من نسبة الأعضاء السابقين بالمجالس المحلية، و2 من المصريين المقيمين بالخارج، فيما لم يحضر أحد من مزودجي الجنسية، و109 من المجالس النيابية السابقة "63 نائب لمجلس الشعب، و46 لمجلس الشورى".

وأشار الصدر إلى أن أكثر اللجان النوعية إقبالا من حيث رغبات النواب هي: لجنة الزراعة والري (80 طلبا)، وأقلها الشؤون الدينية (9).

وتستمر لجنة استقبال الأعضاء الجدد في مجلس النواب في إنهاء إجراءات النواب الفائزين وتسليمهم كارنيهات العضوية بالمجلس حتى انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.